دبي القابضة


نُبذة عن " دبي القابضة "

تعدّ دبي القابضة، التي تأسست في العام 2004، مجموعة استثمارية عالمية تنشط في 12 دولة حول العالم، وتضمّ تحت مظلتها أكثر من 20 ألف موظف. وتدير المجموعة محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتطور القطاعات غير النفطية في إمارة دبي، بما في ذلك قطاعات السياحة والضيافة والإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتصميم والتجارة. وتضم محفظة دبي القابضة عدداً من الشركات الرائدة بما فيها “ مجموعة تيكوم “، التي تدير 11 من أنجح مجمعات االأعمال في الإمارة؛ و” مجموعة جميرا “، التي تعتبر إحدى أنجح شركات الضيافة في العالم وتمتلك وتدير 22 فندقاً ومنتجعاً سياحياً في تسع وجهات في ثماني دول حول العالم؛ و” مجموعة دبي للعقارات “، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة المشاريع العقارية المتكاملة في دبي والتي تدعم النهضة العمرانية طويلة الأمد في الإمارة؛ و” المجموعة العربية للإعلام “ التي تتولى تطبيق خطة استراتيجية ترمي إلى تطوير وجهات جديدة للترفيه العائلي وتعزيز نمو قطاعات الإعلام الرقمي.


وستسهم محفظة المشاريع قيد التطوير التي تعمل عليها “ دبي القابضة “ حالياً في إثراء المعالم السياحية البارزة التي تزخر بها الإمارة، ومن بينها “ جميرا سنترال “، مشروع مدينة مصغرة على شارع الشيخ زايد سيشكل قفزة معمارية وحضرية لدبي؛ و” خور دبي “، المشروع عالمي المستوى الذي يطل على مناظر رائعة لخور دبي وأفق المدينة ويوفر أفضل البنى التحتية ومكاناً مثالياً للعيش في تناغم مع الطبيعة ضمن مشروع “ الخيران“.

وتلعب “ دبي القابضة “ دوراً مؤثراً في تحقيق استراتيجية النمو والتنويع الاقتصادي لإمارة دبي من خلال دعم مبادرات مثل “ رؤية دبي السياحية “ 2020 ، “ استراتيجية دبي للابتكار “ و “ استراتيجية دبي الصناعية “.

سعادة / خالد المالك
سعادة / خالد المالك
الرئيس التنفيذي للعقارات - دبي القابضة
عضو مجلس الإدارة - مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج
"خطت دولة الإمارات العربية المتحدة خطوة سباقة في إنشاء مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ليكون داعماً رئيسياً لأعمال المستثمرين بالخارج"