وزارة المالية


تعمل وزارة المالية على بناء شراكات استراتيجية دولية لتعزيز علاقات دولة الإمارات المالية والاقتصادية والتجارية مع الهيئات والمؤسسات والصناديق الدولية والإقليمية ومختلف دول العالم ذات الاقتصادات المزدهرة والتجارب المعرفية النوعية.


وتسعى وزارة المالية لتعزيز مكانة دولة الإمارات وشراكاتها الخارجية من خلال مجموعة من المبادرات بينها: المشاركة الفعالة في المنظمات والمؤسسات والصناديق المالية الدولية والإقليمية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليين، صندوق أوبك للتنمية الدولية، صندوق التنمية لدول الأوابك، صندوق شراكة دوفيل الدولية لمساندة الإصلاحات الاقتصادية في الدول العربية، صندوق إيفاد للتنمية الزراعية، المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات.

الأهداف الاستراتيجية:

  1. تعزيز التخطيط المالي للحكومة الاتحادية واستدامة المالية العامة
  2. رفع كفاءة وفعالية تنفيذ الميزانية وإدارة المركز المالي والتدفقات النقدية للحكومة الإتحادية
  3. خدمة المصالح المالية والاقتصادية للدولة على المستوى الدولي
  4. تعزيز تنافسية الدولة في المجال المالي والاقتصادي
  5. ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية
  6. ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي


الرؤية :

وزارة رائدة عالمياً في المجال المالي تساهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات


الرسالة:

إدارة وتنمية الموارد المالية للحكومة الاتحادية بكفاءة وابتكار من خلال السياسات المالية الفاعلة والقدرات المتميزة والعلاقات المحلية والدولية لتحقيق التطوير والاستدامة وسلامة النظام المالي، وفقا لأفضل الممارسات.

سعادة / ماجد علي عمران
سعادة / ماجد علي عمران
مدير إدارة العلاقات المالية والإقليمية والدولية وزارة المالية
عضو مجلس الإدارة - مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج
"فكرة فريدة وامتياز في التنفيذ وبسواعد وطنية، مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج يثبت جدوى الشراكة بين القطاعي الحكومي والخاص، ويواكب توجهات الاقتصاد العالمي بشأن تعزيز نهج الشراكة بين القطاعين كأداة فعالة للاقتصاد المستدام وتحفيز الاستثمارات الوطنية والأجنبية"