موانيء دبي العالمية


تعد "موانئ دبي العالمية" محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.


تضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملةمدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.


يقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 36,000 موظف من 103 بلدا بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل.


تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت "موانئ دبي العالمية" في العام 2016 بمناولة حوالي 64 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 84.6 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع حاجة السوق.

سعادة / عمر المهيري
سعادة / عمر المهيري
مدير العلاقات الحكومية - موانيء دبي العالمية
عضو مجلس الإدارة - مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج
"مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج عمل على تعميق التواصل والتشاور وتبادل الآراء مع القطاع الخاص ومعرفة اهتماماتهم الاستثمارية الخارجية عن كثب والمعوقات التي يواجهونها ومكننا أيضاً من الدفاع عن مصالح الاستثمارات الإماراتية الخارجية"