الأخبار


أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يبحث مع رئيس هيئة التنمية الصناعية فرص الاستثمار الصناعي في مصر

10 ديسمبر 2019
أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يبحث مع رئيس هيئة التنمية الصناعية فرص الاستثمار الصناعي في مصر
 
عقد سعادة جمال سيف الجروان أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج إجتماعاً مع سعادة المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية بجمهورية مصر العربية لبحث الاستثمار الصناعي والتعاون المشترك بين الجانبين لدعم الاستثمارات الإماراتية القائمة وجذب استثمارات جديدة.
وصرح المهندس مجدي غازى أن الاجتماع تناول عرض الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى شهدتها مصر لدعم بيئة الاستثمار لاسيما العربي والأجنبي.. وكذلك تبسيط الإجراءات أمام المستثمر الصناعي في مجال التراخيص الصناعية وتخصيص الأراضي الصناعية من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي هيئة التنمية الصناعية.
 
مضيفا انه تم عرض أهم الأنشطة الصناعية ذات الجدوى الاقتصادية التي يحتاجها السوق المصري والتي يستطلعها الجانب الإماراتي لجذب رؤوس الأموال لضخ استثمارات بها.
كما أكد غازى على فتح قنوات اتصال دائمة مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج للحل الفوري لأي عقبة أمام أصحاب المشروعات الإماراتية في مصر..مشيراً في هذا السياق ان الإمارات تاتي في مقدمة الدول العربية المستثمرة في مصر، بما يزيد عن ألف شركة في مجالات اقتصادية هامة ومؤثرة ذات قيمة مضافة سواء صناعية أو في العديد من القطاعات منها المصرفي والعقاري والبنية التحتية والموانئ والاتصالات والسياحة وتجارة التجزئة واللوجيستي وغيرها من المجالات الاقتصادية الهامة.
 
واشار إلى اطلاق مصر للبوابة الالكترونية للاراضي الصناعية والفرص الاستثمارية مما يتيح كم هائل من المعلومات للمستثمر الصناعي المصري والعربي والاجنبي.
من جهته اشاد سعادة جمال سيف الجروان بالجهود المبذولة من الحكومة المصرية وهيئة التنمية الصناعية على وجه الخصوص، لتذليل التحديات التي تواجه الاستثمارات الإماراتية في مصر، الذي ينعكس إيجاباً على الخطط الاستثمارية الحالية والمستقبلية.
وقال ان الاجتماع تناول استطلاع أهم الفرص والأنشطة الصناعية المتاحة للترويج لها لدى المستثمرين الإماراتيين مؤكداً على أن ما تشهده مصر من مناخ استثمارى مواتي يفتح المجال أمام المزيد من الشركات الصناعية الإماراتية لضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية
موضحاً اتفاق الطرفين على تعميق سبل التواصل والشراكة بين المستثمرين والصناع في البلدين وربطهم بالفرص الواعدة ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للجانبين.
على جانب أخر قام الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج بتكريم المهندس مجدى غازي رئيس الهيئة على جهوده في مساندة ودعم الاستثمارات الصناعية الإماراتية القائمة في مصر وتذليل كافة العقبات التى تواجههم وجهود الهيئة في توفير المناخ الاستثماري الملائم لجذب الاستثمارات العربية والإماراتية لمصر.